الأربعاء، 20 يوليو 2011

يتم التحقيق بادعاءات شاعرة بتعذيبها في السجن من قبل مسؤولين بحرينيين



  • من صحيفة "الانديبندنت" البريطانية الشهيرة 
  • بقلم باتريك كوكبرن
  • بتاريخ 20 يوليو 2011 



آيات القرمزي تقول أنه تم ضربها لمدة 9 أيام
وتم وضعها في زنزانة باردة جداً


اتهامات ضد قوات الأمن البحرينية وجهتها الشاعرة والطالبة آيات القرمزي في مقابلة قامت بها "الانديبندنت" معها تقوم وزارة الداخلية بالتحقيق بها بواسطة لجنة خاصة .
القرمزي كانت قد وصفت كيف انه لتسعة أيام كان يتم لكمها وضربها بهراوة وبأسلاك كهربائية بشدة لدرجة فقدانها الوعي. كان يتم تهديدها بالاغتصاب او بالتحرش الجنسي ،وضعت في زنزانة مجمدة  وتم اجبارها على مسح المراحيض بيديها العاريتين. قالت أن الحراس قالوا لها أن واحدة من الذين ضربوها هي امرأة تنتمي للعائلة المالكة البحرينية.
عائلة القرمزي قالت أنه تم الاتصال بها للادلاء بتصريحاتها للجنة وضعتها وزارة الداخلية استجابةً للمقال الانديبندنت  نشر بالأمس عن كيفية معاملتها في فترة سجنها منذ الـ 30 من مارس .
كانت قد ألقت قصيدة في مسيرة انتقدت الملكية من منصة أمام مظاهرات مناصرة للديمقراطية شهدتها البحرين شهري فبراير ومارس. انتهت بعد حملة قمع وحشية ابتدات في 15 مارس.
كثير من الذين تم احتجازهم قالوا انه تم تعذيبهم و اجبروا على القيام باعترافات كاذبة ،بأنه كانوا جزء من مؤامرة إيرانية للإطاحة بالنظام الملكي البحريني.
بعد تسعة أيام تم نقل آيات القرمزي الى سجن آخر حيث وضعت في الحبس الانفرادي ،وتم اعطاؤها أدوية لذلك جروحها باتت أقل رؤية. بعدها تم نقلها الى جناح عام داخل السجن حيث توقف الاعتداء الجسدي. افرج عنها بشكل غير متوقع الاسبوع الماضي ،رغم انه لم يتم الاعفاء عنها وطلبوا منها توقيع اتفاقية بعدم مشاركتها في أية مظاهرات. 
الاحتجاجات الدولية والدعاية السيئة التي لحقت بالنظام الملكي البحريني أدى الى تحسين المعاملة التي تلقتها في السجن ،وفقاً لعائلتها.
القرمزي كانت قد احضرت الى محكمة في ال 12 من يونيو وحكم عليها بالسجن لمدة سنة ،أقل من الحكم الذي خشيت منها عائلتها. الاسبوع الماضي تم استدعائها الى مكتب في السجن وقيل لها انه سيتم الافراج عنها شريطة عدم الاشتراك في مظاهرات أخرى.


المقال الاصلي : اضغط هنا

هناك تعليق واحد:

  1. ثوره ثوره ثوره !!! مطالب سلميه !!
    بالله عليكم انتم لا تستطيعون بأن تقولوا كيف او حدث العاقل بما يعقل لأسيادكم عندما يحدثوكم عن القصص الخرافيه بإسم الدين !!
    فكيف يصعب عليكم إصدار مثل هذه الحكايات الخرافيه !!
    اتقوا الله وعسي ان يهديكم الي الصراط المستقيم

    ردحذف